شعرت بنشوة جهادية كبيرة حينما رأيت هذه الصورة في الجريدة ويبدو فيها الشيخ محمد العريفي الداعية الاسلامي في الزي العسكري حاملاً السلاح مقاتلاً الحوثيين الضالين.. ولا شك أن الشعوب الاسلامية اليوم متعطشة لفتح باب الجهاد خصوصاً شباب الصحوة الاسلامية.. ء
لم يكن الأمر مفرحاً أن ترى المسلمين يتقاتلون في ما بينهم وإن كنت أعتقد بانحراف الحوثيين عن المنهج الصحيح للإسلام.. لكن هل قتالهم اليوم مشروع؟ وهل هو جهاد فعلاً؟
والحكم على هذه المسألة يحتاج إلى قرينة تاريخية نحتكم على أساسها.. فرأيت تشابهاً عجيباً بين قتال الحوثيين وقتال الخوارج في النهروان. لم يقمع الامام علي كرم الله وجهه فكر الخوارج ولم يصادر آراءهم ولم يمنعهم من حرية الدعوة إلى فكرهم المنحرف.. إيماناً منه أن الفكر المنحرف لا يُواجه إلا بالفكر الصحيح .. لكن لم يرفع الامام علي السلاح عليهم إلا بعدما رفعوا هم السلاح عليه.. فالسبب الذي جعل الامام علي أن يقاتلهم ليس انحراف عقيدتهم.. إنما ابتداءهم بالقتال. ء
الحوثيين.. نرى أنهم على غير منهج الصحابة وغير منهج آل البيت.. وانحرافهم لا يبرر قتالهم لكنهم بدأوا بالعدوان على جنوب المملكة العربية السعودية ولذلك شُرع قتالهم من باب جهاد الدفع ومن قتل دون أرضه فهو شهيد.. ء
ليس لدي أدنى شك في شرعية (الجهاد) هنا.. وقد أعجبني منظر الشيخ العريفي الذي جسّد صورة الداعية القدوة الذي يفعل ما يقول لا كالذي يخطب ويدعو الناس للجهاد على المنابر ثم تراه أول من يتولى يوم الزحف.. ء
أهدي الشيخ محمد العريفي رسالة شكر على هذا الموقف
لكن يا شيخ إإذن لي بالعتاب الآن.. والمؤمنون يتناصحون فيما بينهم
قد أعلنتم الجهاد على الحوثيين وحرضتم المؤمنين على القتال.. لكن أينكم من إعلان فتح باب الجهاد منذ زمن على الصهاينة؟ أينكم من تحريض المؤمنين على تحرير المسجد الأقصى ثالث الحرمين؟ أينكم من الضغط على الأنظمة والحُكام للتحرك لرفع الظلم على إخواننا المسلمين في غزة؟ آلآن صار الجهاد مشروعاً؟ على الحوثيين فقط؟ هل نعلن الجهاد على الحوثيين لأنهم عدو ضعيف وسهل ولا نعلنه على إسرائيل لأنها تملك القوة والسلاح؟
أرجو من كل قلبي أن أرى الشيخ العريفي وغيره من الدعاة في الصفوف الأولى في مواجهة عدو الإسلام الأكبر.. هذا هو الجهاد الأكبر
عتاب آخر يا شيخ.. إن الله سبحانه وتعالي يقول: “وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله” .. المنهج الرباني يحثنا على محاولة إنهاء القتال بالصلح حقناً للدماء وحفظاً لوحدة المسلمين ودرءاً لشماتة الأعداء.. أيننا يا شيح من هذا الصلح ونحن نتهجم على السيستاني ونستفز الطائفة الشيعية في هذا الوقت الحرج الذي نحن أحوج فيه إلى الحوار وإخماد نار الطائفية؟ فإن المطلوب من الآية هو الاصلاح ثم القتال إذا بغت إحداهما على الأخرى.. لماذا اقتطعنا الجزء الأول من الآية وأخذنا بآخرها؟
كلي أملٌ أن أرى المسلمين يوماً ما في صف واحد أمام العدو الصهيوني







January 11th, 2010 at 6:23 pm
جمييييييييل جدا ..
منذ مدة وأنا أتمنى أن أقرأ لأصحاب الفكر الوسط ..
أجدت وأفدت ..
وأسأل الله أن يحقق أملك .. الذي هو أمل الجميع !
January 11th, 2010 at 9:41 pm
الشيخ العريفي طالب بفتح الحدود في قناة الجزيرة أيام غزة بس كضغط على الحكام ما أدري
وضع المشايخ عندنا حساس جدا
الواحد مايقدر يقول كلمة الحق يخاف على نفسه
ما سمعت عن الشيخ سعد الشثري اللي انتقد جامعة الملك عبد الله (كاوست) في قناة المجد بغض النظر عن رأيه صح أو خطأ
وأكيد تذكر المشايخ اللي اسجنوهم أيام حرب الخليج
وغيرها من الممارسات المنافية للحرية
أعتقد إذا عندنا حرية تعبير كان تغير طرح علماءنا 180 درجة
فعلا الآن صار الجهاد مشروعا لأن الحوثيين عدو ضعيف وسهل
مشايخنا على العين والراس لكن يحز في النفس اللي قاعد يصير من السكوت وغيره بحجة طاعة ولي الأمر وتبي الصدق الوضع محير ما تدري الحق معهم ولا لأ
أشاطرك الأمل وأسأل الله أن يحققه
January 11th, 2010 at 10:20 pm
الحارث مرة الشيخ صالح المغامسي _ماأدري تعرفه ولا لأ_ اتصل عليه شاب
يطالب بالجهاد والتمرد على الحكام وغيره الشيخ رد عليه بان الوقت غير مناسب للجهاد وشبه حالنا اليوم بغزوة الخندق لان النبي لم يقاتل فيها لاجتماع الأحزاب عليه وحال المسلمين كان لا يسمح لمواجهتهم
والمقطع موجود في اليوتيوب
صراحة ايامها اقتنعت برايه
اتمنى يتضح لي الأمر فهالموضوع يعني الواحد يسكت ولا يتكلم شلمفروض نسويه بالضبط
أتمنى أعرف رايك بارك الله فيك
January 11th, 2010 at 10:45 pm
بسم الله
…….
قد تختلف رؤيتى قليلاً لما كتب آنفاً
بالنسبة للشكر :
أوافقك فيه فهؤلاء علماؤنا ” نحسبهم على خير ” وهم أولى بقيادة الصفوف من غيرهم
…
بالنسبة للعتاب الأول :
من أخبرك أنهم لم يعلنوا فتح باب الجهاد ضد الصهاينة … ربما لم يبلغك ذلك لعدم تيسر الأمر كما هو الآن ضد الحوثيين
فى الأول : منع و إخماد وتثبيط من السلطات العليا
وفى الثانى : تحريض و حث وتسهيل من نفس السلطات
لضعف الثانى أو لسبب آخر ليس بالأمر المهم … الأهم أنهم لما وجدوا إلى ذلك سبيلاً لم يتوانوا للحظة عن الإلتحاق بالركب
ربما إن قدر الله لك البقاء فسترى بعينك مثل ما تراه حالياً مع اختلاف العدو فى الأخير
…
بالنسبة للعتاب الثانى :
لنتأمل قليلاً الآية المذكورة
” وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التى تبغى حتى تفئ إلى أمر الله ” الآية
هل اتضح المقصود ؟
فلنعد التأمل فى الجزء الأول ” المشار إليه بالعتاب ”
” من المؤمنين ”
الآن يبرز السؤال الأهم :
هل السيستانى وأتباعه وغيرهم من الشيعة ” من المؤمنين ” فى منظور الشيخ العريفى خاصة وغيره من العلماء عامة ؟
وعليه يترتب إمكانية العتاب
…
كم من أمور خفية قد لا ندركها أو نراها بأعيينا مداها بعيد … قائلها ” لا يخاف فى الله لومة لائم ” … ألجمت بلجام مصنوع فى دولة مسلمة … بأيد مسلمة أظهرت باطلاً وزهقت حقاً … فى حين أن الأمور دفنت وحدها وأحياناً مع قائلها
كلنا نفس الأمل نتمنى
ولكن ليس كل حال يمكننا من مواجهة الصهاينة
فقديماً وقف الصحابة صف وقائدهم خير الخلق ” عليه الصلاة والسلام ” وبمخالفة واحدة هزم الصف
…
January 11th, 2010 at 11:36 pm
السلام عليكم
أسجل اعجابي بما سطرت
بوركت يمينك.
January 12th, 2010 at 4:35 am
إبتسمت يوم قريت العتاب
فتح باب الجهاد لفلسطين؟
اللي قام يقول هالكلام الحين
صار انسان اللي حواليه يشكون في قواه العقليه!
January 12th, 2010 at 9:33 am
سـلآم عليكم ..
صبـآح ][ الخير ][ استاذي ..
لوهلة تذكرت مقطع ][ رايته ][ قبل ايام

" ..
مسرحية باي باي لندن ..
عندما قال غانم ][ الصالح ][
" تريد نقاتل من بالسفن الحربية ?..
حنا اذا اشتهينا نقاتل بعضنا بعض
نذبح بعضنا بعض ..
نخسنى ونهبى نقتل الغريب ..
لا .. نقتل اللي منـآ وفينـآ ..
انت ما سمعت اللي قالوا ..
قالوا الاقربون اولى بالمعروف
لا اريد الخوض في ][ مذاهب ][ وحريات ..
فاكتفيت بما في ][ الاعلى ][
بارك الله ][ فيك ][ ..
أختكمـ ..
صدى ..~
January 12th, 2010 at 4:07 pm
بادرة طيبة من شيخنا الفاضل ترفع معنويات الجند وتبث فيهم الحماس
والذي تفضلت به آنفا, منطقي لأبعد الحدود
مع الأسف نحن في زمن أعداء الإسلام من أبنائه !!
الجهاد الأعظم جهاد الصهيونية محرك الفتن لكن لحظتهم لم تحن كما حانت لحظة الحوثيين والتعليل لدى الحكومات
بما أن نشوة الحماس والجهاد تعتريك , فإليك هذا … أكثر من 600 شاب سعودي بالرياض وحدها وكما تتناقل الأفواه والصحف غالبهم من العاطلين وفي ذروة الإندفاع وغمرة الحماس قد تجمهروا في أيام الحرب الأولى للجيش السعودي أمام مقر إحدى الأفرع المسلحة العسكرية مطالبين بسرعة ضمهم إلى الصفوف وتمكينهم من شرف الجهاد والدفاع عن الدين والوطن
.
أما الحوثيين ” مقتطفات من بعض أوراق الحرب ضدهم منشورةفي المدونة في حال رغبت بالإطلاع واسمح لي بنشر البعض منها هنا ” فليسوا بالعدو السهل إذا علمنا أن توغلهم وتطرفهم وخروجهم عن الدائرة جعل القوى أخرى تحركهم حسب ما يرون وتستعملهم لتحقيق مآربهم الدونية الدنيئة والنيل من الدين والإسلام
فعملت هذه الأيادي الخفية على دفعهم للأمام وإمدادهم والتضليل بهم بعد أن أدركت أنه لا سبيل لعودة النور لأبصارهم وأنهم ظلوا الطريق فقطعت كل السبل للعودة بغسل عقولهم واستمالتها فلم تجدي الكلمة الحسنى معهم
فكانت حربهم قطع للأيادي التي تمولهم وتهدف للوقيعة بأبناء الطوائف الإسلامية وطمس الدين الحق لكن كلمة الله هي العليا
ومنذ زمن والحركة الحوثية كانت ترسم الخطط لعدوانها على حدودنا الجنوبية
أذكر وإلى الصيف الماضي والطريق السياحي الذي يربط بين مدينة أبها ومنطقة السودة السياحية كان يعج بباعة العسل اليمنين وعلمنا فيما بعد أن العسل لدس السم والتمويه عن مأربهم الأخرى فهم من أطراف الحركة الحوثية يسيلون المياه من تحت الأقدام”" وحنا ياغافلين لكم الله
وإذا علمنا أنهم من تطاول على صحابة رسول الله سباباً لاذعاً والأدهى من ذالك مساواة أحد ” مغفليهم وأذنابهم” برسول الله صلى الله عليه وسلم ووضع صورته بين آيات الله (تعالى الله علواً كبيرا) تقديساً لهذاالـ …. ” يخسون وقطع الله ألسنتهم
ثم إذا علمنا أنهم الداعون إلى الفكر الضال المنحرف والإرهاب والتخريب ونشر الفتن والفساد في الأرض وبث الفرقة وانتهاك محارم الله والدعوة الباطلة وتشويه الإسلام بهذا كله فإنهم أشد خطر من الكفار أنفسهم
والقصمة التي تعرضوا لها أمام قوات الجيش السعودي رغم ما يصرحون به من أكاذيب ترفع من قواهم الخاوية وتخفض انتصاراتنا فإن رايتهم قد خفتت ولا علو لها بعد هذا
آمال الجميع أن تتوحد صفوف المسلمين وبكل طوائفه في وجه القوة الصهيونية
وواجب العلماء والدعاة الإسلاميين المعتدلين توجيه الكلمة التوعوية الهادفة اللينة في المقامات والتواصي على توحيد القلوب ونصرة دين الله بكل السبل المتاحة وأ ن لا يدعوا لأعداء الله والقوة الكافرة عليهم سبيلا ومدخل
أعتذر للإطالة
وأعتذر أخرى إذا ما مال التعليق للقليل خارجاً عن إطار الموضوع الذي تناولته
بورك قلمك
وتحاياي
January 12th, 2010 at 5:32 pm
” خير الكلام ما قل ودل ”
اصوره كما يحصل مع مركز وذكر !!
اشعر بالضيق لأني كلما أسأل :” وهل أخطأ ؟؟ ”
ألقى الرد :” |إنها سياساااات دول ”
ومتى تكون سياسات الدول ترعى مصلحة الشعب إذا كانت تكفل له حرية التعبير ثم تعاقبه على ذلك !!!!!!!
January 12th, 2010 at 5:36 pm
انصحك بمشاهدة فلم ” جرائم الرافضة عبر التاريخ ” !! فلم قيم
January 12th, 2010 at 10:03 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.. كيف الحال اخوي ؟ ..
[ كلآمك مضبوط ميّه بالميّه ..]
مدري ليش صاروا اعداء بعض !
المفروض لآشيعه ولآسنه !
كلنآ مسلمين ..
عجبني كلامك هنا
[ المنهج الرباني يحثنا على محاولة إنهاء القتال بالصلح حقناً للدماء وحفظاً لوحدة المسلمين ودرءاً لشماتة الأعداء.. أيننا يا شيح من هذا الصلح ونحن نتهجم على السيستاني ونستفز الطائفة الشيعية في هذا الوقت الحرج الذي نحن أحوج فيه إلى الحوار وإخماد نار الطائفية؟ فإن المطلوب من الآية هو الاصلاح ثم القتال إذا بغت إحداهما على الأخرى.. لماذا اقتطعنا الجزء الأول من الآية وأخذنا بآخرها؟ ]
( كلي أملٌ أن أرى المسلمين يوماً ما في صف واحد أمام العدو الصهيوني)
مشكور اخوي ..
صراحه مدونتك كلها ابداع
.. اختك هدى من السعوديه ..
بالتوفيق لكْ
January 12th, 2010 at 10:44 pm
سؤال طار به خافقي !
و الإجابة بتجي مع الأيام إن شاء الله ..
تحية لـ قلمك الرائع – ما شاء الله تبارك الرحمن -
January 12th, 2010 at 11:11 pm
السلام عليكم ورحمة الله
.
.
الموضوع إلي تطرقتله سيدنا موضوع مهم جدا وكبير وحساس للغاية
موضوع أمة ودين وقد يبني حضارة ، لكن السؤال ؟؟
.
هل تعتقد اذا فتح باب الجهاد لفلسطين ، راح ينتصر المسلمين حتى لو بصعوبة تامة ؟؟
.
.
ما أقصد بتاتا ، مقارنة قوتنا بقوة اسرائيل ومن تدعمها ( أمريكا طبعا ) من ناحية القوة العسكرية أو المادية أو حتى التكنولوجية ..
.
فمن هذي الناحية ، أضعف الايمان ، قد قد يكون مدخل شرعي ، في الأخذ بالأسباب وصدق النية في الجهاد وبعد هذا التوكل على الله ، ولنا في القرآن والسنة النبوية الشريفة خير دليل وبرهان على هذا ، مثال : ( وعلى حد علمي البسيط ) في غزوة تبوك وغزوة بدر الكبرى ، لما كان المسلمين أضعف بكثير من الكفار من حيث العدد والجند والمال والأسلحة ، ومع هذا نصرهم الله بصدقهم وتوكلهم عليه بعد بذل الأسباب طبعا ، وأيدهم بالنصر وبجند من عنده وهم الملائكة .. ما تحظرني الآية الكريمة ، لكن أعتقد الكل يعرف هالمعلومة ؟؟
.
.
فانا (وأعوذ بالله من كلمة انا ) ما أدافع عن الشيخ العريفي وباجي مشايخنا الأفاضل بهذا الموضوع ، لأني أشوف فيه نوع من العقلانية ، لأن الموضوع مو بهذي السهولة ، فتح باب الجهاد وبس ، الموضوع يبيلة تخطيط وتحضير وقبل كل هذا طبعا أن يتفق المسلمين فيما بينهم ويكونون كالجسد الواحد ..
.
.
صحيح لا أرى ان الجهاد يجوز للفلسطينيين ولا يجوز لغير الفلسطينيين ، وصحيح كذلك لا أرى ان الجهاد ينحصر في دولة وحدود معينة ، فالمسلم مسلم في كل مكان ، وهوية الاسلام أشمل وأبعد وأقوى من مجرد حدود وتقسيمات فرضتها سياسات معينة .. لكني أرى ان المسلمين اليوم ليسوا مؤهلين لفتح باب الجهاد .
.
.
ففي السابق كان المسلمين جبهة واحدة ، ودولة واحده ، وقاعدة واحدة ، وسياسة واحدة ، و الأهم والأقوى من هذا .. (( قائد وكلمة واحدة )) ، ليسوا كما هم عليه اليوم ، دول وتقسيمات ،ودول اسلامية تغزي بعضها البعض ،وتتصارع فيما بينها والأمثلة كثيرة على هذا ، بالاضافة الى ان القادة أنفسهم ، بعضهم وليسوا جميعهم ، وان صح التعبير في غالبيتهم ، لا يفكرون في مصلحة الاسلام ولا حتى في مصلحة شعوبهم كحد أدني .
(( صحيح عندنا رؤساء وقادة ، لكن رؤساء دول وليسوا رؤساء وقادة اسلاميين )) .
.
.
تطرقت لجوانب أخرى حتى أستطيع أن أقرب اجابة سؤالي في بداية التعليق عن رؤيتي في صعوبة النصر في الوقت الراهن ، لا للضعف المادي ، انما (( لعدم صفوف المسلمين صف واحد ولعدم توحيد الكلمة فيما بيننا )) . من هذا المنطلق أرى ان رأي مشايخنا فيه نوع من العقلانية .
.
.
وأحب أنوه على نقطة .. صحيح مشايخنا الأفاضل في المملكة العربية السعودية على مستوى عالي من العلم وهم رجال أفاضل وأكفاء كما نحسبهم .. لكن الاسلام لا يقتصر على مشايخ من المملكة العربية السعودية لفتح باب الجهاد فقط ، فشيوخ الدين في المملكة وخارجها ومن هم في خارجها لا يقلون شأنا ، فمنهم من هو مؤهل لفتح باب الجهاد ، ولكن للأسف تشبعنا في هذه الأفكار .. (( تمنيت لو كان عتابك لجميع المشايخ في كل مكان في العالم الاسلامي )) ..
.
.
تحياتي
January 12th, 2010 at 11:22 pm
ملاحظة :

قريت في مواضييع سابقة تعليقات باسم ( دلال ، دلال ووبشاير ) ترى مو انا ، للتوضيح فقط
.
.
وصارلي فترة وفترة اطويلة بعد ، وحاسبتها اذا تبي بعد 7 اشهور ، كنت ماخذة بخاطري عليك ، وليلحين زعلانة بعد ، لكن الموضوع شدني
.
.
تحياتي
January 13th, 2010 at 1:52 am
الفارس:
“”"”"”"”
شكراً يا سيدي على الاطراء
جعلنا الله واياكم من اهل الاعتدال دائماً
.
.
.
نوف:
“”"”"
لأهمية سؤالك .. سأجيبك بالموضوع القادم باذن الله اجابة مفصلةله.. أرجو أن أكون فيها مخلصاً وصائباً وموفقاً من الله سبحانه
.
.
.
chemist:
“”"”"”"”
بارك الله فيك واشكرك على رأيك
لكن يا سيدي لا يبدو لي أن أغلب علماء السعودية يدعون للجهاد ضد اسرائيل بحجة انتظار اذن ولي الامر.. وهذا ما سأفصل فيه في الموضوع القادم باذن الله عن احكام الجهاد
بخصوص الطائفتان المؤمنتان.. لنفترض جدلاً بكفر الطائفة الحوثية كفراً مُخرجاً من الملة تماماً.. فإن الصلح خير سواء مع المؤمنين أو مع غيرهم.. والقاعدة العامة في القتال انه مكروه بحديث النبي صلى الله عليه وسلم” لا تتمنوا لقاء العدو”
سدد الله خطاك سيدي الكريم
January 13th, 2010 at 1:56 am
اخوان الكويت:

“”"”"”"”"”"”"”
دعواتك يا مولانا
.
.
.
اقصوصة:
“”"”"”"”
فعلاً.. هذا ما يقوله البعض لي عبر الايميل
لا بأس بذلك
.
.
.
صدى:
“”"”"
ويؤكد كلامك قول الشاعر:
أسدٌ علي وفي الحروب نعامةٌ
January 13th, 2010 at 2:11 am
الغدوف:

“”"”"”"”
جزاك الله خيراً أختي الفاضلة لكن لدي سؤالين
متى تحين لحظة الصهاينة؟
وماذا لو لم تنفع الكلمة اللينة؟ ما هي الخطوة التالية؟
.
.
.
أروى:
“”"”"”
الروافض ليسوا محور حديثي في هذا الموضوع.. ولا شك ان اختلافنا المذهبي كبير وتطاول بعضهم على مقام الصحابة وام المؤمنين مرفوض تماماً..
فليعتقدوا ما يشاؤون طالما صانوا ألسنتهم عنهم وكفّوا أيديهم عن المسلمين.. ونحن واجبنا مواجهة الحجة بالحجة ومواجهة الدعوة بالدعوة.. كما فعل الامام علي مع الخوارج قبل أن يقاتلهم
لكن ليس من مصلحتنا اليوم الالتفات الى خلافنا مع الشيعة في وقت ما نكون أحوج فيه للالتفات للعدو الصهيوني
بل ان من واجبنا أصلاً حسن التعامل معهم كأفراد ومؤسسات .. فإذا كان الله يأمرنا بالقسط والبر مع أهل الكتاب المسالمين.. فمن باب أولى الاحسان الى الشيعة.. طالما كانوا مُسالمين
January 13th, 2010 at 2:19 am
هدى:

“”"”"
اللهم يرزقنا واياكم الاخلاص والصواب
شكراً سيدتي على كلامك الطيب واطراءكم
.
.
.
وراها امتحان:
“”"”"”"”"”"”"
.
.
.
دلال:
“”"”"
كلامك صحيح.. وربما لدي أصح منه
أعدك بتوضيحه في المقال القادم عن أحكام الجهاد والذي ساحول الاجابة فيه عن النقاط التي ذكرتيها باذن الله
على الهامش.. أعرف الفرق بينكم.. لا تحاتين
لكن عسى ماشر.. خير ان شالله عسى الله يجعله خير.. ؟
January 13th, 2010 at 2:24 am
ما راح أرضى لين ما تمدح مدونتي مثل ما مدحت مدونات اشكثر بمقالة قديمة ، وانا مدونتي ولا في البال ولا جني أعلق بمدونتك منزمان ولا جني أكتب مواضيع اشحلاتها
January 13th, 2010 at 2:30 am
دلال:
“”"”
وين مدونتج؟ مافيها مواضيع!!
http://www.mamlkaty.blogspot.com/
January 13th, 2010 at 2:38 am
لا ان شاءالله يايين بالطريج
>
>
وراح آخذ الموضوع على محمل الجد هالمره (( عشان تمدحني ))
January 13th, 2010 at 4:46 am
والله المسلمين هالوقت اللي محتاجين جهاد عشان تتحرك غيرتهم
بوركت أخي الحارث وبورك قلمك .. وتحية لشيخنا الفاضل العريفي على مبادرته الطيبة
اختي دلال : أأيدك 100% وكلامك جميل ولكن قد تختلف رؤيتي عن رؤيتك قليلا ، ف إلى متى التسويف ؟؟ اذا لم تتفق الدول الاسلامية ألن يكون هناك بديل ؟؟ خاصة اننا نعلم ان الاتفاق بات يصبح أمرا شيه مستحيلا ؟؟
January 13th, 2010 at 5:26 pm
:
:
عندما لا يتسع الكبت للإضافة عليه ,
وابتلاع المزيد راغماً
يتولد الإنفجار الهائل ,
وعادت السيل العرم المنحدر من القمة للوادي لا يبالي بالحواجز
:
:
كلمة لين ألين وأيسر من الأولى
إلى أن يستنتج العقل أن الأمل باللين وحده مفقود
وكل المحاولات ميؤس منها ” مافي رجا”
يأتي التأديب
ولا يخلو من مناوشات لينة لعل وعسى
والعاقل خصيم نفسة قبل أن تطوى الصحائف
:
:
أوضح الأمير خالد بن سلطان أنه حتى اللحظة
وأسلوبهم اللين
والكلمة الحسنى
والمخاطبة بالمعروف حقناً لما تبقى من دماء
وقد كان هذا نهجهم منذ الوهلة الأولى
لكن بلا جدوى
ومن قتلته يديه فلا بواكي عليه
:
:
January 13th, 2010 at 11:13 pm
السلام عليكم…
فعلاً كانت لفتة رائعة للجنود”المجاهدين” هناك..أعتقد أن زيارة الدعاة لهم مدتهم بمايحتاجون له في هذه الأوقات…
يشكرون دعاتنا..د\محمد العريفي و د\محمد محمودالسيد و د\صالح بن حميد..
”
”
“الحارث بن همام…تحسن ماتكتب كعادتك…
إلا أنني لم أتفق معك في قولك: (” لكن أينكم من إعلان فتح باب الجهاد منذ زمن على الصهاينة؟…….”)
لا أعتقد أن الامر بهذه السهولة ياطلال..
تبعات هذا الكلام كثيرة وصعبة….بالتأكيد كلنا نعلم أن هذا القول هو الصحيح وهو ماكان يجب أن يقال لكننا أيضاً نعلم ماذا سيلحق بقائله…
في بلادنــا,,
المعلم,الداعي,الإعلاميين,وأي سلطة وأصحاب تأثير في المجتمع..
لايصعدون منابرهم ويتحدثون كما يريدون أو بما يجب أن يقولوا
بل هم منحصرون في حدود وضعتها لهم الدولة..لايجرؤون على تخطيها وإلا كانوا عبرةً لغيرهم من الدعاة…
فكيف نعاتبهم على ذلك؟!…..
…..
January 17th, 2010 at 3:09 am
اسعد الله صباحك
هل يقاس موقف المملكه بموقف فلسطين وخلاف أحزابها الدائم أخي الحارث ؟؟
لعل وقف القتال بين الفلسطينين وتوحيد كلمتهم وإبعاد الخونة من بين صفوفهم أولى من تحرير القدس كخطوة أولى …. والله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ….
أما المملكة فهي بلد مستقر سياسياً واجتماعياً وعسكرياً … كالكويت حين غزتها العراق بغير حق
يعني توقع أن تجاهد في فلسطين ويقتلك فلسطيني لأنك من أتباع مشعل أو عباس ….
وهذا يجعلنا نذكر أن سقوط القدس لخمس قرون حين كان خلاف حاد بين السلاجقة واستمر احتلالها حتى فتحت بيد صلاح الدين
وتتوالى أحداث فتح واحتلال القدس وستستمر تاريخياً ولن تنتهي …. فهناك شرك تاريخي على هذا الموضوع يجعلها ليست أهم المشاكل في ظل الخلاف بين المسلمين أنفسهم وهو الأولى بالتعديل
دمت بود
January 17th, 2010 at 4:18 am
الحارث الظاهر فهمتني غلط .. كنت أتغشمر ذاك اليوم ، مافي سبب يزعلني ولو زعلانة جان ما علقت من الأساس .
بس مو زعل
كانت غشمرة .. كنت وايد مستانسة ذاك اليوم والظاهر من تأثير الوناسه زودتها اشوي 
.
صح كنت ماخذة بخاطري اشوي حزتها
.
لكن ما راح أرضى وعشان تمدحني
.
على العموم اسفه اذا علقت تعليق ما اعجبك
February 8th, 2010 at 2:59 am
مداخله بسيطه >>>
بعض الناس لايعلمون انه في الدين الاسلامي لايجوز الخروج عن أمر ولي الأمر حتى لو كان ظالماً
المهم انه عامل بالشرائع الاسلاميه في بلده …
الأكيد أن هذا هو السبب الذي يجعل مشايخنا لايخرجون عن أمر الولي